فوائد عشبة العطرة

المقالة نشرت في موقع سوبر ماما بشهر   فبراير 2021    

عشبة العطره لها فوائد صحية وتجميلية عديدة، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

فوائد عشبة العطرة الصحية

تسكين الألم: عشبة العطره تحتوي عشبة العطرة على مواد كيميائية مسكنة للألم، ومخففة للتوتر والاكتئاب، تُساعد هذه المواد على تسكين آلام العظام والمفاصل والعضلات.

تخفيف الالتهابات: عشبة العطره تحتوي عشبة العطرة على مواد مضادة للالتهاب، ما قد يفيدك إذا كنتِ مصابة بالتهاب المفاصل أو الروماتويد، كما تُشير بعض الدراسات إلى قدرتها على تخفيف التورم والتهاب الأذن في حيوانات التجارب.

مقاومة الميكروبات: عشبة العطره تتمتع عشبة العطرة والزيت المستخلص منها بخواص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، لذلك تُستخدَم كمادة حافظة في بعض الأطعمة، كما يمكنكِ أن تستخدميها موضعيًا لعلاج بعض المشكلات الجلدية الناتجة عن الميكروبات.

علاج لدغات الحشرات: يستخدم المزارعون عشبة العطرة أو الزيت العطري المستخلص منها لتخفيف الألم الناتج عن لدغات الحشرات والبعوض، ولعلاج الخدوش.

فوائد عشبة العطرة التجميلية

ترطيب البشرة: يشتهر استخدام العطره في الكريمات المرطبة للبشرة، وذلك لقدرتها الفائقة على الترطيب، ويمكنكِ تحضير كريم مرطب بنفسك من خلط زيت العطرة العطري بأي كريم مائي، كما يمكنكِ إضافة بعض الزيوت المرطبة إلى الخليط مثل زيت الصندل.

تجديد البشرة: يمكنكِ تحضير مقشر لطيف من العشبة بعد تجفيفها، إذ تساعد على إزالة الخلايا الميتة، وتحفيز إنتاج خلايا جديدة.

مقاومة التجاعيد عشبة العطره : تحتوي عشبة العطرة على مواد مضادة للأكسدة تقاوم تقدم بشرتك في العمر، كما أنها ترطب البشرة بقوة ما يساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة.

اترك تعليقاً

Shopping Cart
Scroll to Top
ابدأ الدردشة
1
💬 Need help?
Rei Wellness
مرحبا 👋
مرحبًا بكم في متجرنا
كيف يمكننا مساعدتك؟